ليس أقسى منه شيء

Wednesday, April 2, 2008

 

أقسى من اي شيء أن تجد نفسك قد أخطأت دون أن تقصد ، بل و ربما كان قصدك منه خيرا ، فأثمر خطأك جرحا في قلب من تحب و تبذل كل جهدك لكي تبقي على وجوههم تلك البسمة التي تعشقها ، تلك البسمة التي تراها في أحلك الأوقات فتبتسم و تشعر أن الدنيا كلها باسمة ، لا أجد أقسى من أت تكون أنت عن غير عمد الذي تحول هذه البسمة لحزن و ذلك البريق في العينين الذي كنت تستمد منه العزيمة سابقا الى بريق لدموع احتبست في عيني أحبائك ، فلا أنت بحماقتك ابقيتهم سعداء .. ولا دموعهم سالت فتمسحها عن وجوههم ، ولا طاقة لك أن تواسيهم و أنت الذي كنت سببا في دموعهم .. أقسى من أي شيء
أقسى من اي شيء أن أجدني أنا الذي جرحت ، و ان لم أكن اقصد .. ما يجدي؟؟! لا يجدي شيئا الآن و أنا أحس بحزنكم يقتلني أنا ، و أقسم أود لو يقتلني أنا و يخلي سبيلكم .. فبسمتكم هي التي تعينني على الحياه ، بسمتكم هي التي أخذت بيدي طفلا .. و عاصرتني فتى ، و علمتني كيف أغدو رجلا .. و من علمني حرفا صرت له عبدا ، و أنا أفتدي تلك البسمة التي علمتني الكثير في حياتي
نعم أفتديها ، أدرك انها أحيانا ما رحلت عن وجهكم ، و لكني كنت أفعل كل ما في وسعي لأعيدها لو كانت تعود ، و لكن هل أجرؤ و أعيدها و أنا الذي كنت السبب ، و ان جرؤت هل تعود ، و ان عادت هل تصفح ، و ان صفحت أليس يبقى في القلب ندبة قد تؤلم ، و ان لم تؤلم فهي لا تزال هناك ، ترونها فتذكرون جرحي اياكم ، و أراها فأتذكر كم كنت عن غير عمد أقسى من اي شيء
اليكم يا من لم أتعمد أن أجرحكم ، اليكم اعتذاري و أنا أعرف أنه لا يجدي ، و اليكم أقول أنني لم اقصد و أنا أعرف أنكم تدركونه و لكنه لم يمنع دموعكم ، اليكم أكتب اذ تدركون أن لساني عاجز ، و لا شيء أقسى من فارس بلا جواد ، و قلب بلا لسان ينطق بما فيه
إليك يا الله.. يا أرحم من عرفت ، يا ربي لا اسئلك أن تزيل كل همومي و ان كنت أعرف أنك كريم تجيب أكثر مما سئلت ، و لكن اسئلك أن تعيد تلك البسمة ، فأنت يا الله من تحاسبنا بالنوايا .. اللهم انت الذي تعرف المذنب و تستره و تغفر له ، يا من تنصر المظلوم ولا تخذله .. انصرني و قد اذنبت مظلوما فأحزنتهم عن غير عمد مني .. فاني وقد وجدت أنه لا شيء أقسى مني ، لم أجد أرحم منك بي

4 فضفضوا معايا:

Khadieja Eshra said...

بص يا سكوبل كلامك بجد حلو انا عنيا دمعت و انا بقراه بجد حسيت الكلام طالع من قلبك و اللى بيطلع م القلب لازم يدخل ع القلب و يتصدق من غير العقل ما يتدخل و القلب لما يحب بيغفر و الاسف اللى انت كتبته ضرورى يداوى جراح اى مجروح و يشفيها من غير حتى اثر للغرز و من غير حتى ما يسيب مقص ولا فوطة
على فكرة حكاية المقص و الفوطة انا مقصدش بيها انى اتريق انا بس قصدى انه مش بيسيب ادنى اثر للحاجة اللى انت ضايقت الشخص ده بيها
اوعى تزعل نفسك ومتزعلش حد منك تانى
يا ريت كل الناس زيك يا سكوبل

حاسوباتيه said...

كلامك معبر جدا جدا بس افتكر لو حد فعلا انت عزيز عليه وهو عزيز عليك كده اكيد لما تشرحله الموضوع هيفهم انك ماتقصدش تجرحه وهيسامحك لانه بيحبك وفي حاجات كتير بنغفرها للناس الي بنحبهم انا ده رايي يعني لاني لايمكن حد بحبه وهو عمل حاجه يقصد بيها انها تسعدني وحصل عكس كده غصب عنه لايمكن ماسمحوش مهما كانت بقى لاني عارفاه كويس وعارفه انا عنده ايه وبالنسباله ايه وانه لايمكن يقصد كده بس ده رايي وكلامك بجد رائع كالعاده

Soooo said...

اعمل اللي عليك واعتذر وقول اسف
ولو هو فعلا بيعزك وبيترمك وبيحبك
هيقبل اسفك وهينسى كل حاجه
وهيفتح صفحه جديده
والمثل بيقول
اللي بيحبك بيبلعلك الزلط .. واللي بيكرهك بيتمنالك الغلط

روق يا سكوبل
روق



سلامووووووووووووز

Unknown said...

جميلة أوى فكرة أنك تعيش وتكون مهتم بفكرة أنك ترسم البسمة على وشوش الناس وانك تكون مهتم بأنك ما تكونش السبب فى زوال البسمة دى..... يقول الشهيد سيد قطب"من يعش لنفسه فقط يولد صغيرا ويموت صغيرا ... ومن عاش للناس....يمتد عمره ليشمل كل انسان رسم على وجهه البسمة" تحياتى والى الأمام يا سكوبل